حقائق غريبة لم تعرف عن النوم

هل سبق لك أن تساءلت لماذا ننام عادة ما يكون أول شيء يعتقده الناس هو اننا ننام لنستريح ومع ذلك لم يسترح اغلب الناس بالنوم لكن في الواقع الجسم لابد ان يأخذ قسط كافى من النوم حتى يعاود نشاطه وقد تبين ان النوم هو أكثر شيء قابل للتفسير ، حتى للعلماء ، ويجب أن يحدث للانسان للبقاء على قيد الحياة لماذا وما بالضبط ما يحدث وعملية النوم كلها لا تزال لغزا كبيرا ومع ذلك ، لا يزال هناك بعض المفاهيم الخاطئة المشهورة جدا عن النوم يجب عليك معرفتها وهنا عده أسباب غريبة لماذا كل ما تعرفه عن النوم هو الخطأ .

 

لا يستريح حقا

10-bizarre-facts-you-never-knew-about-sleep-1
أثناء النوم ، تزال وظائف الجسم تحرق السعرات الحرارية في ثماني ساعات من النوم ،الجسم يحرق حوالي 50 سعرة حرارية ،بمعدل قطعة من الخبز المحمص .

زيادة الوزن



مرور بضعة أيام دون نوم منتظم، سوف يبدأ جسمك زيادة الوزن و ثبت علميا أن الجسم يتوقف عن الافراج عن المواد الكيميائية التي تجعلك تأكل بطريقة اكثر.

 

وجوه في الأحلام

10-bizarre-facts-you-never-knew-about-sleep-8
كل الوجوة التي تراها في أحلامك قد رأيتها من قبل في مرحلة ما من حياتك

 

النوم



النوم هو حالة طبيعية من الأسترخاء في الكائنات الحيّة، وتقل خلاله الحركات الأرادية والشعور بما يحدث في المحيط، ولايمكن اعتبار النوم فقدانا للوعي, بل تغيرا لحالة الوعي ولا تزال الأبحاث جارية عن الوظيفة الرئيسية للنوم إلا أن هناك اعتقادا شائعا ان النوم ظاهرة طبيعية لأعادة تنظيم نشاط الدماغ والفعاليات الحيوية الأخرى في الكائنات الحية.

برغم أن الإنسان يقضي حوالي ثلث حياته نائماً، إلا أن الأكثرية لا يعرفون الكثير عن النوم. هناك اعتقاد سائد بأن النوم عبارة عن خمول في وظائف الجسم الجسدية والعقلية يحتاجه الإنسان لتجديد نشاطه، إلا أن الواقع المثبت علمياً خلاف ذلك تماماً، حيث أنه يحدث خلال النوم العديد من الأنشطة المعقدة على مستوى المخ والجسم بصفة عامة وليس كما يعتقد البعض، بل على العكس، فإن بعض الوظائف تكون أنشط خلال النوم كما أن بعض الأمراض تحدث خلال النوم فقط وتختفي مع استيقاظ المريض. وتعتبر هذه المعلومات والحقائق العلمية حديثة في عمر الزمن، حيث أن بعض المراجع الطبية لم تتطرق إليها بعد.

منقول

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.