بالصور.. 2018 عام السيارات الطائرة

 

image

تعمل شركة “تيرافوجيا Terrafugia” حاليًا على إنهاء التفاصيل الأخيرة والخاصة بوزن السيارة الطائرة، ومن المتوقع أن تخضع الطائرة للإختبار خلال هذا العام وعام 2017، على أن تكون السيارة الطائرة “TF-X” جاهزة للتحليق خلال عامين، أي بحلول عام 2018، ويبدو أن الحلم أصبح حقيقة فالسيارات الطائرة ستكون جاهزة للاختبار عام 2018 على أن تطرح للبيع في الأسواق عام 2024.

وبحسب “روسيا اليوم” ستزود السيارة بجناحين قابلين للطي ومحركين متصلين ببعضهما قادرين على توليد قوة قدرها 300 حصان، ويمكن للسيارة الطائرة التي أطلق عليها اسم الـ”TF-X” التحرك من الوضع الرأسي إلى الوضع الأفقي.

وذكرت الشركة المصنعة أن السيارة الطائرة سوف تحلق بسرعة 322 كيلومتر/ساعة مسافة تتجاوز 805 كيلومترات ببطارية مشحونة بالكامل، وستتسع السيارة لأربعة ركاب، وستكون مزودة بكمبيوتر، حيث يكفي الراكب فقط تعيين المكان الذي يريد الذهاب إليه، وبعدها ستتكلف السيارة بإيصاله إلى المكان المرغوب فيه.

وبحسب الشركة، فإن السيارة الطائرة ستظل قيد التطوير مدة تتراوح من 8 إلى 12 سنة. ومن المتوقع أن يصل سعرها إلى 261 ألف دولار أميركي، فمن يرغب في قيادة هذه السيارة سيتوجب عليه الحصول على رخصتي قيادة سيارة وطائرة، إضافة على تدريب يشمل 20 ساعة من الطيران.
image image

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.